الرياضة والمشي لمحاربة الكثير من الأخطار!
الرياضة والمشي لمحاربة الكثير من الأخطار! mirna.l
mirna.l on Friday, January 3, 2014
reviews [0]
صحة وجمال [192] » ثقافة ومجتمع [149]

وجدت دراسة جديدة أن القليل من الرياضة الخفيفة كالمشي كل أسبوع يمكن أن يخفف من خطر الإصابة بحصى الكلى بنسبة تصل إلى 31%. كما اشار علماء إلى ان الاشخاص المقبلين على الإصابة بمرض البول السكري يمكنهم الحد بنسبة كبيرة من اخطار التعرض للنوبات القلبية بالمشي فقط 20 دقيقة يومياً لمدة سنة.

وذكر موقع "هيلث دي نيوز" الأميركين أن باحثين في جامعة واشنطن للطب، نظروا في بيانات تعود لما يزيد عن 84 ألف امرأة في سن ما بعد انقطاع الطمث، ووجدوا أن القيام بأي نوع من الأنشطة البدنية يمكن أن يمنع الإصابة بحصى الكلى. وقد ربطت الدراسة هذه الحصى بالسمنة والسكري ومتلازمة الأيض وأمراض القلب.
كذلك وجدت دراسة عالمية واسعة النطاق أجريت على اشخاص مصابين باختلال مستوى سكر الدم - وهو مقدمة للإصابة بالبول السكري- إن المشي يحد من اخطار الإصابة بأمراض القلب الخطرة بنسبة 8 % .

 

an nahar

                                      
  Comments
» Not yet reviewed by any member. You can be the first one to write a review.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:


Search
Sponsor
Related Articles
أظهرت دراسة حديثة، أن الاستماع إلى الموسيقى قد يساعد في تقوية القلب وفي شفاء الأشخاص الذين يعانون من أمراض فيه. وأشارت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة "نيش" الصربية، إلى....   حازم الببلاوي يتدخّل لعقد اجتماع مصالحة بين أبوزيد وزين وحمدي مصر اليوم   وزير الرياضة طاهر أبوزيد و حسن حمدي   القاهرة – حسام.... أعرب الموسيقار ملحم بركات عن انزعاجه من تقاعس الدولة عن تكريم الراحل الكبير وديع الصافي بالطريقة التي تليق به، واعتبر في حديث صحفي أنّ ثمّة الكثير من "الحمير" في الفنّ،.... تعرّض فارس الغناء العربي عاصي الحلاني لحادث خلال ممارسته الرياضة ما أدّى الى كسر في يده اليمنى.وفي التقاصيل ان عاصي سقط على درج النادي الرياضي ما ادّى الى اصابته بالكسر، فتمّ.... حذرت دراسة بريطانية حديثة من الأخطار التي يواجهها الأولاد من خلال الجلوس طوال الوقت واستخدام شبكة الانترنت 24 ساعة على مدار الأسبوع، مؤكدة أن الصحة العقلية لهؤلاء مهددة بمناخ....